Menu

اقامت وحدة التاهيل والتوظيف والمتابعة في كليتنا ورشة العمل الموسومة (استثمار خريجي كلية الزراعة في النهوض بواقع الثروة الحيوانية في محافظة صلاح الدين) وذلك يوم (الخميــس) الموافق 30/4/2020 الســــــــــــــــــاعة الثانية ظهرا   pm) 2:00(  وباســــــــــــتخدام برنامــــــــــــــــــــــــج  Free Conference Call (FCC). حيث القى المحاضرة أ.م.د. عبد الله عصام نعمان رئيس قسم الانتاج الحيواني وادار رئاسة الجلسة أ.م.د. احمد خالد احمد مسؤول وحدة التاهيل والتوظيف والمتابعة في الكلية  هذا حيث حضر اكثر من 212 شخص هذه الورشة من مختلف الشرائح والجامعات العراقية والعربية والدوائر الحكومية المختلفة وطلبة كليات الزراعة والخريجين وحتى القطاع الخاص، وخرجت الورشة بعدة نتائج وتوصيات من شانها تطوير الواقع الزراعي في المحافظة والعراق ان شاء الله.

نتائج وتوصيات ورشة العمل

1- التوجة بشكل جاد الى توفير الاعلاف الاستراتيجية وخاصة زراعة محصول فول الصويا الذي يعتبر احد اكثر الاعلاف الغنية بالبروتين والمهم في مجال تغذية حيوانات المزرعة وقطاع الدواجن.

2- البدء بشكل جاد في التفكير والعمل على انشاء مزارع متطورة لزراعة الاعلاف الخضراء لتصل الى حد الاكتفاء والتصدير الى الخارج وذلك لتوفر كل المقومات الاساسية لهذا العمل في العراق.

3- حث الطلبة الخريجين من كليات الزراعة على التوجة نحو انشاء تكتلات صغيرة من 2- 4 افراد لعمل مشاريع صغيرة تهدف لرفد السوق المحلية باللحوم البيضاء والحمراء.

4- حث الطلبة الخريجين للاستفادة من القروض والمشاريع التي توفرها وزارة الزراعة وحث الجهات المسؤولة والحكومة المحلية في محافظة صلاح الدين لاعطاء اولوية لخريجي كلية الزراعة في القروض والاستثمارات في المجال الزراعي والثروة الحيوانية.

5- تجديد التأكيد للطلبة الخرجين بان كلية الزراعة مفتوحة لهم في اي وقت وان اساتذة كلية الزراعة هم مصدر للاستشارات العلمية والفنية لمساعدة الخريجين حتى بعد اكمالهم الدراسة والتخرج.

كما اصدرت الوحدة اكثر من 185 شهادة مشاركة في هذه الورشة .

رابط الشهادات للمشاركين في الورشة (اضغط هنا رجاءا)

Go to top