Menu

نشر فريق بحثي مكون من (م.د.طارق خالد البشر وم.م.صهيب محمود البشر وم.م.ياسر عبدالسلام صابر) التدريسيين في كلية الزراعة بجامعة تكريت و(م.د.عدنان شكور احمد البيرخضري) التدريسي في كلية الزراعة بجامعة كركوك و(أ.م.د.زيد خلف خضر) التدريسي بكلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة السليمانية بحثاً علمياً مشتركاً في احدى المجلات العالمية ضمن مستوعبات سكوباس وأوضح الدكتور طارق "ان الدراسة تناولت تحديد مستوى العناصر الثقيلة (النحاس والرصاص والكادميوم والزنك) ومستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في بعض اللحوم المجمدة المستوردة بأسواق مدينة تكريت".
وبين م.م. صهيب "إن الدراسة أجريت على عينات اللحوم في أسواق مدينة تكريت للتعرف على التركيب الكيميائي والتلوث الناتج عن ذلك بعض المعادن الثقيلة وكذلك تحديد مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية المستوردة في ثمانية أنواع من اللحوم المستوردة من أسواق مدينة تكريت".

اما بخصوص الكوليسترول والدهون الثلاثية فقد أشار م.م. ياسر بانه "سجلت فروق ذات دلالة إحصائية بين العينات المستخدمة في الدراسة كأعلى مستوى الكوليسترول (126.23 ، 127.40) والذي تم الوصول اليه في مقارنات بين عينات الدراسة وبلغ مستوى الدهون الثلاثية اعلى مستوى له (113.50) في بركر اللحم.
t.a.s.z.y

Go to top