Menu

شارك أ.م.د. محسن علي احمد الجنابي التدريسي بقسم المحاصيل الحقلية بكليتنا بملتقى رجال الاعمال والاكاديميين البلغاري الذي انعقد في مدينة صوفيا بدولة بلغاريا بناءً على الدعوة الرسمية الموجهة من قبل الجانب البلغاري لحضور لملتقى رجال الاعمال والاكاديميين العراقيين حيث حضر الملتقى حوالي 80 شخصية نصفها من الجانب البلغاري ومن رجال الاعمال البلغاريين كلاً حسب اختصاصه وتمت فعالية الملتقى برعاية سفارة جمهورية العراق في بلغاريا بحضور سفير لعراق واركان السفارة ولم يحضر الملحق الثقافي لعدم فتح الملحقية.
Bulgaria Academic Forum1

وعلى هامش الملتقى البلغاري فقد قمت بزيارتين إلى جامعة الصناعات الغذائية في مدينة بلوفديت والتي تمنح ما يقارب (20) اختصاصاً في الصناعات الغذائية وللدرجات الاولية والعليا وتم عقد اللقاء مع مساعد رئيس الجامعة البرفيسور (نيكولاي فنكوف) والذي ابدى استعداده لقبول الطلبة العراقيين ولكافة الدرجات وعلى الحساب الخاص.

 تم عقد لقاء مع البروفيسور البلغاري ومن اصل عراقي الاستاذ نضال شعبان وكان احد الحاضرين في الملتقى وقد وعد بطرح مشروع اتفاقية مع جامعته (جامعة الغابات وتكنولوجيا الاخشاب) وعلى ان يناقشها مجلس الجامعة لديهم في منتصف شهر أيلول وبانتظار النتيجة بهذا الخصوص.
Bulgaria Academic Forum 2تم زيارة اكاديمية العلوم الزراعية البلغارية والتي تضم (25) معهداً بحثياً بكافة الاختصاصات الزراعية والتي تعطي معظم بلغاريا حيث تم عقد لقاء مع رئيسة الاكاديمية الزراعية البروفيسور (توتكاتريفونفا) وقد تم خلال اللقاء استعداد الاكاديمية للتعاون مع جامعتنا في اطار البحث بكافة اختصاصات معاهدهم وعلى الحساب الخاص او على حساب نفقة الحكومة العراقية مع العلم بأن الاكاديمية لديها اتفاقية مع عدد من الدول ومنها تايلند ومشروع تعاون موقع مع وزارة الزراعة وجامعة القاسم الخضراء وفي ختام الملتقى تم التقاط صورة تذكارية.
Bulgaria Academic Forum 3

Go to top