Menu

برعاية الأستاذ الدكتور (وعد محمود رؤوف) رئيس الجامعة وبأشراف الأستاذ الدكتور (فريال فاروق حسين) عميد الكلية والأستاذ الدكتور (وائل عبدالكريم الحاج) مدير مركز التعليم المستمر وبالاشتراك مع الجمعية العلمية للزهور ونباتات الزينة اقامت كلية الزراعة ندوتها الافتراضية الأولى للعام الدراسي 2020-2021 الموسومة (نباتات الزينة زراعتها وصناعتها واكثارها وكيفية المحافظة عليها).
تضمنت الندوة ثلاثة محاور علمية كانت المحاضرة الأولى بعنوان (نباتات الزينة زراعتها وصناعتها) قدمتها (أ.د. بشره عبدالله السيد محمد) رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للزهور ونباتات الزينة تحدثت فيها عن (التزيين الداخلي ونباتات الزينة صناعة وليست زراعة) وختمت محمد محاضرتها عن (غرائب في عالم نباتات الزينة).

Screenshot 2021-09-02 at 17-05-11 الانضمام إلى اجتماع الفيديوومن جانبها بين (أ.م.د. زياد خلف صالح) التدريسي بقسم البستنة وهندسة الحدائق والمختص في مجال الزينة محاضرته بعنوان (اكثارها وكيفية زراعتها) تكلم فيها عن (زراعة نباتات الداؤدي في الأصص والعمليات الزراعية) وختم صالح محاضرته بـ (المشاكل الفسيولوجية لانتاج الداؤدي كنبات اصص).

Screenshot 2021-09-02 at 17-30-14 الانضمام إلى اجتماع الفيديوومن جانبه ذكر (أ.م.د. محمد شاكر منصور) التدريسي بقسم وقاية النبات والمختص في مجال الحشرات الاقتصادية بمحاضرته بعنوان (الآفات التي تصيب نباتات الزينة) أوضح منصور عن (الأمراض والآفات التي تصيب نباتات الزينة والنباتات المنزلية وكيفية فحص نباتات الزينة) وختم منصور محاضرته عن (اهم الارشادات في رعاية النباتات) ، هذا وخرجت الندوة بعدة توصيات كانت من أهمها انشاء اتحاد عربي لانتاج وتصنيع وتسويق نباتات الزينة والطبية والعطرية.

Screenshot 2021-09-02 at 17-43-21 الانضمام إلى اجتماع الفيديوScreenshot 2021-09-02 at 18-06-42 الانضمام إلى اجتماع الفيديو

Go to top